منتديات اسود العرب

عالم يهتم بك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر اخبار لقاء القمة بين الزمالك المصرى والاهلى المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهوى احساس حزين
نائب المدير العام
نائب المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 40
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: اخر اخبار لقاء القمة بين الزمالك المصرى والاهلى المصرى   الإثنين يوليو 21, 2008 5:42 am

القاهرة (شينخوا) تنتقل معركة قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك الى الساحة القارية عندما يلتقيان مساء الأحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لدوري أبطال افريقيا.

ودائما ما تستحوذ مباراة الغريمين التقليديين بين الأهلي والزمالك باهتمام جميع عشاق الكرة في جميع أنحاء مصر والوطن العربي وقارة افريقيا حيث يعتبر الدربي المصري هو الأقوى على مستوى القارة السمراء والمنطقة العربية ودائما ما يشهد أحداثا مثيرة سواء على المستوى الفنى أو الجماهيري .

ويختلف اللقاء عن جميع المباريات السابقة لأنه يأتي في بداية مشوار الفريقين في مسابقة دوري أبطال افريقيا بالاضافة الى الأحداث الجارية حاليا بين الناديين الكبيرين في صراع ضم اللاعبين، ما زاد اللقاء سخونة واثارة متوقعة .

وتبدو الموقعة على استاد القاهرة الدولي الابرز في هذه الجولة، حيث يلعب ضمن المجموعة نفسها ديناموز من زيمبابوي مع اسيك ابيدجان الإيفواري فيما شهدت المجموعة الثانية فوزا صعبا للهلال السوداني على إنيمبا النيجيري 3-2.

استعدادات أفضل

ويبدو الاهلي الأفضل من حيث الاعداد والتركيز إذ اختتم الفريق معسكرا قويا في ألمانيا في حين اكتفى منافسه بمعسكر اعداد داخلي وسط أجواء من الترقب لما يحدث داخل جدران "البيت الأبيض" من صراعات بين المرشحين في انتخابات النادي المقبلة.

ويعول مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي البرتغالي كثيرا في لقاء الغد على مهاجمه الدولي عماد متعب الذي يستعد للاحتراف في بريستول سيتي الإنجليزي والانجولي امادو فيلافيو فيما تأكد غياب العقل المفكر للفريق محمد أبوتريكة ويعوضه قائد مصر أحمد حسن.

أجوجو
وفي المقابل، يعلق الزمالك آمالا كبيرة على مهاجمه الجديد الدولي الغاني جونيور أجوجو، وهو القادم حديثا من نوتنجهام فوريست الانجليزي لتعويض رحيل عمرو زكي الى انجلترا.

وركز الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك والذي سبق له تدريب الاهلى على تأهيل المدافع الدولي هاني سعيد آخر المنضمين لصفوف الفريق حتى يتخذ بشأنه قرارا في الساعات القليلة القادمة حيث اختلفت الآراء حول مشاركته باعتباره عائدا من راحة سلبية.

ورفع الجهازان الفنيان للأهلي والزمالك أقصى درجات الاستعداد خلال اليومين الماضيين من خلال فرمان بعدم السماح للاعبين بإجراء احاديث للصحافة والاعلام الى ما بعد المباراة لابعاد اللاعبين عن الدخول في مشاحنات وتصريحات لا طائل منها.

تاريخ إفريقي

وتعتبر هذه هي المرة الأولي التي يقع فيها فريقي الأهلي والزمالك في دور المجموعات حيث سبق لهما أن التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة عام 2005 والتي فاز بها النادي الأهلي.

والتقى الاهلى والزمالك من قبل في كأس السوبر ولعبت في جوهانسبرج عام 1994 وفاز نادي الزمالك بنتيجة 1/صفر بهدف لايمن منصور.

وفي عام 2005 التقى الفريقان في الدور قبل النهائي لدوري رابطة الابطال وفاز الأهلي 2-1 في مباراة الذهاب (خارج ملعبه) على الزمالك وعاد وكرر الاهلي فوزه في الإياب بهدفين نظيفين.

ويتقاسم الزمالك والاهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الإفريقية برصيد خمس مرات ، حققها الاول آخر مرة عام 2002 بينما فقد الاهلي لقب الموسم الماضي لصالح النجم الساحلي التونسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخر اخبار لقاء القمة بين الزمالك المصرى والاهلى المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسود العرب :: القسم الرياضي :: اخبار الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: